بالتعاون مع اتحاد الغرف وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك
غرفة الأحساء تُنظّم ورشة الفوترة الإلكترونية صباح الاثنين 


تُنظّم غرفة الأحساء بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك ورشة عمل افتراضية عبر منصة "زووم" بعنوان الفوترة الإلكترونية (فاتورة) وذلك يوم الاثنين 25/11/1442هـ الموافق 05/07/2021 الساعة 11 صباحًا. 

وتأتي الورشة ضمن برامج وأنشطة التعاون المشترك بين الغرفة والاتحاد والهيئات الحكومية للاطلاع على آخر المستجدات في المجالات الضريبية والمحاسبية والمالية وكذلك نشر المعرفة حول المشاريع والخدمات الوطنية الجديدة للاستفادة منها في جميع الممارسات بما يواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ومن جهته رحّب الدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك أمين عام الغرفة بانعقاد الورشة مشيدًا بقدرة الهيئة على الاستجابة السريعة لمتطلبات التطورات التقنية المتسارعة، وتطوير الأنظمة التقنية القادرة على خدمة المكلفين، مؤكدًا على دور الفوترة الالكترونية في دعم المنافسة وحماية المستهلك، وربط كافة التعاملات مع أنظمة الهيئة بصورة آلية.

يُشار إلى أن مشروع الفوترة الإلكترونية (فاتورة) يُعد أحد أهم المشاريع على المستوى الوطني كونه سيُشكّل نقلة نوعية ذات أثر ملموس في الاقتصاد السعودي، وقد تم صدور الضوابط والمتطلبات، والمواصفات الفنية، والقواعد الإجرائية لأحكام لائحة الفوترة الإلكترونية.