إطلاق تجريبي يمكنكم زيارة الموقع السابق بالضغط هنا

(سنا) يبحث “فرص الابتكار الاجتماعي في الأحساء”

blog single image
user icon
يونيو 22, 2022

في لقاء مفتوح مع د. مقبل العيدان
(سنا) يبحث “فرص الابتكار الاجتماعي في الأحساء”

نظّمت غرفة الأحساء ممثلة بمركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال (سنا) مؤخرًا لقاءً مفتوحًا مع د. مقبل بن مشاري العيدان وكيل جامعة الملك فيصل للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع، حول “فرص الابتكار الاجتماعي في الأحساء” وذلك بمقهى 180 بالهفوف بحضور محمد الجبر عضو مجلس إدارة الغرفة ود. إبراهيم آل الشيخ مبارك أمين عام الغرفة وعدد من رجال الأعمال وروّاد ورائدات الأعمال.

وناقش اللقاء الذي أداره خالد القحطاني مدير الاتصال المؤسسي بالغرفة أهم أسس الابتكار الاجتماعي وسماته الرئيسة وعلاقته بريادة الأعمال ودوره في المعادلة الاقتصادية وأبرز مجالاته ودور البيئة الداعمة في تحفيز الابتكارات الاجتماعية وتحويلها إلى مشاريع ريادة اجتماعية تُسهم في معالجة قضايا وتحديات اجتماعية وتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

وأكد د. العيدان أهمية تفعيل ونشر مفهوم الابتكار الاجتماعي والفرص الواعدة التي يوفرها منوّهًا بضرورة بناء قدرات الشباب بالمملكة في مجالات الابتكار والريادة الاجتماعية؛ لتمكينهم من إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة للتحديات الاجتماعية والثقافية والبيئية التي تواجه مجتمعاتهم.

واستعرض خلال عرضه فرص الابتكار الاجتماعي في الأحساء، مبينًا أنها تبدأ برصد وحصر التحديات والاحتياجات الاجتماعية وصياغتها إلى أن تصبح فكرة مبتكرة، ولا تنتهي بتحويلها إلى مشروع ابتكاري ريادي اجتماعي قابل للتطبيق والتنفيذ الأولي من خلال أدوات وحلول ابتكارية عملية جديدة ذات أثر اجتماعي وقيمة مستدامة.

يُشار إلى أن مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال هو أحد مشاريع ومبادرات غرفة الأحساء لدعم وتطوير بيئة ومنظومة ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الشركات الناشئة وإبراز القدرات والطاقات الشبابية وتنمية الاقتصاد.

الكلمات الدليلية

شارك الخدمة