إطلاق تجريبي يمكنكم زيارة الموقع السابق بالضغط هنا

غرفة الأحساء تعقد اجتماع جمعيتها العمومية للعام المالي 2021

blog single image
user icon
مارس 31, 2022

عقدت غرفة الأحساء بعد ظهر اليوم الأربعاء 30 مارس، جمعيتها العمومية للعام المالي المنصرم 2021م، وذلك بمقر الغرفة الرئيس، برئاسة الأستاذ محمد بن عبدالرحمن العفالق النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، وحضور ممثل اتحاد الغرف السعودية الأستاذ حمود الربعي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومشتركي الغرفة أعضاء الجمعية العمومية.

وشملت بنود الاجتماع، تقديم تقرير مجلس الإدارة عن أنشطة الغرفة للعام الماضي، والتصويت على اعتماد القوائم المالية وتقرير مراجع الحسابات المستقل للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021، والتصويت على اعتماد مشروع الموازنة التقديرية للعام المالي الحالي 2022م، والتصويت على اختيار وتعيين مراجع الحسابات للعام المالي الحالي، وفقاً لما نص عليه نظام الغرف التجارية واللائحة التنفيذية للنظام.

وفي بداية الاجتماع رحّب العفالق بالحضور، مثمنًا جهود الدولة -حفظها الله- في دعم الاقتصاد الوطني وقطاع الأعمال، مبينًاً أن ما تحقق من إنجازات للغرفة طوال الفترة الماضية كان بدعمهم وشراكتهم، مستعرضًا بعضًا من إنجازات وأنشطة الغرفة المقدمة خلال العام المنصرم 2021م.

وأكد على دور خطة الغرفة الاستراتيجية ونجاحها في بناء نماذج عمل جديدة ومبتكرة لرفع مستوى الأداء وتعزّيز الشفافية والمؤسسية وتلبية متطلبات مشتركيها بكفاءة وفعاليـة، وكذلك إعادة هيكلة وتشكيل لجانها القطاعية واعتماد استراتيجية عمل جديدة لها، وكذلك استحداث لجان داخلية.

وأوضح في كلمته أن الغرفة حققت إنجازات عدة من بينها زيادة عدد المشتركين الجدد والمجددين في الغرفة خلال 2021 ليصل إلى (22796) مشتركًا، أي بنسبة نمو بلغت 14% وكذلك زيادة عمليات التصاديق الإلكترونية في نفس العام إلى (57090) تصديقًا إلكترونيًا أي بنسبة 91% من إجمالي عدد التصاديق البالغة (62530) تصديقًا، ما يعكس جهود الغرفة ونجاحاتها في مجال الرقمنة والتحول الرقمي.

ونوّه بدور الغرفة في مجال التدريب والتوظيف خلال عام 2012 من خلال تنفيذ عديد البرامج التدريبية والورش التأهيلية وكذلك توظيف (1171) طالبَ عمل عبر (9) لقاءات توظيف، مشيرًا إلى إنجازات مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لريادة الأعمال (سنا) في دعم واحتضان المشاريع الناشئة من خلال تنفيذ (12) برنامجًا تدريبيًا و(39) ورشة عمل ولقاءات واستضافات وتجارب ريادية ناجحة بالإضافة إلى تنفيذ برامج احتضان متقدّمة سجّل فيها (409) ريادي وريادية.

وبيّن العفالق أن الغرفة ماضية في سبيل تفعيل دورها في تمثيل وتمكين مجتمع الأعمال في التغلب على التحديات وتعزيز دورها من خلال تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتعزيز الاهتمام برعاية مصالح مشتركيها بما ينعكس على أعمالهم وتنويع فرصهم.

عقب ذلك تلا المحاسب القانوني للغرفة تقرير المراجع الخارجي، حيث أوضح أن القوائم المالية أتت وفق المعايير والسياسات المحاسبية في المملكة.

وفي ختام أعمال الجمعية العمومية فُتح باب النقاش والمداخلات من الحضور ومشتركي الغرفة.

يُشار إلى أنه لأول مرة في اجتماعات الجمعية العمومية للغرفة يتم التصويت على بنود الاجتماع ومناقشتها واعتمادها اثناء انعقاد الجمعية، من خلال بوابة الغرفة الإلكترونية ومن خلال نظام الحضور والتصويت عن بُعد.

الكلمات الدليلية

شارك الخدمة