إطلاق تجريبي يمكنكم زيارة الموقع السابق بالضغط هنا

وفد سعودي يزور برنامج “مسرّعات دبي المستقبل”

blog single image
user icon
مارس 10, 2022

للتعرّف على نموذج عمله والقطاعات الاستراتيجية التي يركّز عليها
وفد سعودي يزور برنامج “مسرّعات دبي المستقبل”

قام وفد سعودي يرأسه الأستاذ عبدالعزيز الموسى رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء مؤخرًا، بزيارة برنامج “مسرعات دبي المستقبل”، بهدف التعرّف على طبيعة البرنامج ونموذج عمله في إيجاد حلول مستدامة للتحديات التي تواجه عددًا من القطاعات الحيوية ذات الأولوية الاستراتيجية لدولة الإمارات.

وتخلل الزيارة إطلاع الوفد الزائر على نخبة من أهم الشركات الابتكارية التي تشارك في البرنامج من جميع أنحاء العالم.

وخلال الزيارة استمع الوفد الزائر إلى شرح مفصّل من سعادة فيصل الهاوي مدير مسرعات دبي للمستقبل عن أهمية البرنامج، والقطاعات التي يركّز عليها، ودوره في استشراف المستقبل، ودراسة أثر العلوم ونماذج العمل المستحدثة والفرص التي توفرها الثورة الصناعية الرابعة والمتمثلة في التكنولوجيا ذات القدرة على إحداث التغيير الجذري في تحويل التحديات الحالية إلى فرص مستقبلية توفر للأجيال القادمة.

وفي هذا السياق رحّب سعادة فيصل الهاوي بالوفد السعودي الزائر، مبينًا أن مؤسسة دبي للمستقبل تعمل على تحقيق أجندة دبي المستقبل، وذلك من خلال تبني مبادرات مستقبلية تصنع مستقبل الأجيال القادمة، وتسهم في تعزيز مكانة دبي كمركز ومنصة عالمية لاستشراف وصناعة المستقبل، بما فيها برنامج “مسرعات دبي المستقبل”.

من جهته، عبّر الأستاذ عبدالعزيز الموسى، رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء عن سعادته بزيارة البرنامج للاطلاع على تجربة نخبة من الشركات الابتكارية التي يضمها البرنامج وتقدم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه عددًا من القطاعات الحيوية والاستراتيجية، مشيدًا بدور إدارة البرنامج في القيام على هذا النموذج المبتكر من الأعمال وتهيئة البيئة المناسبة لخلق نموذج تجاري واقتصاد قائم على المعرفة ويحقق الاستدامة.

يُشار إلى أن برنامج “مسرعات دبي المستقبل” هو برنامج مكثّف يهدف لربط أفضل الشركات ورواد الأعمال في قطاعات الابتكار من جميع أنحاء العالم بشركاء مميزين في دبي لاكتشاف وتطبيق حلول جديدة ومبتكرة. كما يسعى إلى خلق منصة عالمية متكاملة هدفها تعزيز العمل المشترك لصناعة مستقبل القطاعات الاستراتيجية، وإيجاد قيمة اقتصادية قائمة على احتضان وتسريع الأعمال والحلول التكنولوجية المستقبلية وجذب أفضل عقول العالم لتجربة وتطبيق ابتكاراتها على مستوى مدينة دبي.

 

الكلمات الدليلية

شارك الخدمة