إطلاق تجريبي يمكنكم زيارة الموقع السابق بالضغط هنا

مجلة (الأحساء) توّثق ذكرى “يوم التأسيس”

blog single image
user icon
مارس 23, 2022

وثّقت مجلة (الأحساء)، في عددها الصادر حديثًا بالرقم (152)، احتفالية المملكة بالذكرى الأولى ليوم التأسيس، احتفاءً بالعمق التاريخي والحضاري والثقافي والجذور الراسخة والهوية الأصيلة للدولة السعودية واعتزازًا بارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد الإمام محمد بن سعود -يرحمه الله- قبل ثلاثة قرون.

وكشفت المجلة الناطقة باسم غرفة الأحساء في حوار العدد مع معالي الدكتور محمد العوهلي رئيس جامعة الملك فيصل عن عزم الجامعة استثمار وتسويق المحيط البيئي والتاريخي للأحساء من خلال إطلاق مشروعها الحلم المتمثل في واحة الأحساء للابتكار “محطة الأبحاث والتدريب” بهدف تحويلها إلى واحة للابتكار يُهيئ لها أن تكون مقرًّا للشركات المتخصصة في صناعات الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

وتناول العدد إعلان وزارة الثقافة تسمية عام 2022م بـ “عام القهوة السعودية” للاحتفاء بهذا العنصر الثقافي الأصيل المرتبط بهوية وثقافة المملكة وذلك ضمن جهود إبراز العناصر الثقافية السعودية، وتقديمها كمنتجٍ ثقافي مميز للمملكة دالاً على قيم نبيلة يتميز بها الإنسان السعودي كالكرم وحسن الضيافة.

وغطى الإصدار الجديد زيارة العمل التي قام بها وفد من غرفة الأحساء مؤخرًا إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، شملت زيارة جناح المملكة بمعرض إكسبو دبي، وغرفة دبي بالإضافة إلى برنامج “مسرعات دبي المستقبل” وذلك لتدعيم جسور التعاون وتعزيز مجالات العمل المشترك، بما يخدم المصالح المشتركة، وتبادل الخبرات.

والتقى العدد المصور الموهوب هشام الحميد الحائز على مجموعة جوائز محلية ودولية للحديث حول انطلاقته وتجربته المتميزة في عالم التصوير، كما التقى رائدة الأعمال مي المطيري التي نجحت في استثمار مواقع التواصل الاجتماعي لتأسيس نافذة تجارية إلكترونية أطلقت من خلالها مشروعها المختص بالنباتات الداخلية والخارجية.

يُشار إلى أن العدد يتضمن مجموعة من المقالات والتغطيات والتقارير ويمكن للمشتركين والمهتمين تصفح العدد الجديد إلكترونيًا عن طريق موقع الغرفة الإلكتروني www.hcci.org.sa أو بالاشتراك في خدمة “واتساب الأعمال”.

الكلمات الدليلية

شارك الخدمة