إطلاق تجريبي يمكنكم زيارة الموقع السابق بالضغط هنا

غرفة الأحساء تُنظّم ورشة حول “كود البناء السعودي”.. الخميس

blog single image
user icon
مارس 24, 2022
غرفة الأحساء تُنظّم ورشة حول "كود البناء السعودي".. الخميس 

تُنظّم غرفة الأحساء، ورشة عمل "التعريف بكود البناء السعودي وإجراءات اصدار تراخيص البناء" وذلك يوم الخميس 21/08/1443ه، الموافق 24/03/2020م، الساعة 12:30 بعد الظهر في فندق مكان بالأحساء.

وتناقش الورشة الموجّهة للمقاولين والعقاريين والمكاتب الهندسية وكافة قطاعات البناء والتشييد العامة والخاصة، التعريف بكود البناء السعودي وما يضمه من مجموعة الاشتراطات والمتطلبات وما يتبعها من لوائح تنفيذية وملاحق متعلقة بالبناء والتشييد وكذلك إجراءات عمل المقاول والمشرف والمصمم وآلية التعاقد معهم بالإضافة إلى إجراءات اصدار تراخيص البناء من خلال منصة "بلدي".

ويتحدث في الورشة م. سعد بن صالح بن شعيل أمين عام اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، م. محمد عبدالله الشمري مدير عام الإدارة العامة لكود البناء السعودي بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و م. محمد إبراهيم التركي مدير الإدارة العامة لتراخيص البناء بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

يُذكر أن كود البناء السعودي يهدف إلى وضع الحد الأدنى من المتطلبات والاشتراطات والقواعد الهندسية ذات الموثوقية العالية التي تحقق السلامة العامة والاستدامة من خلال متانة واستقرار وثبات المباني والمنشآت مع مراعاة الوصول الشامل والإضاءة والتهوية الكافية وترشيد المياه والطاقة وحماية الأرواح والممتلكات من أخطار الحريق والزلازل وغيرها من المخاطر المرتبطة بالمباني.

الكلمات الدليلية

شارك الخدمة