إطلاق تجريبي يمكنكم زيارة الموقع السابق بالضغط هنا

انطلاقة فعاليات “مُلتقى الأحساء للشركات التقنية الناشئة 2022”

blog single image
user icon
أكتوبر 27, 2022

يستمر 3 أيام وسط مشاركة رياديّة واسعة
انطلاقة فعاليات “مُلتقى الأحساء للشركات التقنية الناشئة 2022”

انطلقت فعاليات مُلتقى الأحساء للشركات التقنية الناشئة “ستارت آب تيك الأحساء 2022″، الذي تُنظّمه غرفة الأحساء ممثلة بمركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال “سنا” ومجلس ريادة الأعمال، في دورته الثانية، بعد عصر اليوم الأربعاء الأول من ربيع الآخر الموافق 26 أكتوبر، وتستمر فعالياته 3 أيام، بحضور أ. عبدالعزيز الموسى رئيس مجلس إدارة الغرفة وذلك بفندق مكان في الأحساء.

وشهد الافتتاح مشاركة واسعة لعدد من المسؤولين والخبراء والمستشارين وممثلي الشركات الرائدة وجهات التمكين والصناديق الاستثمارية بالإضافة إلى رواد ورائدات الأعمال والمبتكرين، حيث انطلق هاكاثون ريادة الأعمال الذي يجمع أصحاب المشاريع الريادية والأفكار المبتكرة مع المتخصصين والخبراء من المطوّرين والمصممين والمبرمجين لتبادل الأفكار والخبرات وتحفيز الابتكارات للتطوير والتنافس على تقديم الأفضل وإيجاد الحلول.

كما جرى تدشين معرض المشاريع الناشئة المصاحب للملتقى بأجنحته وأقسامه المتنوعة التي تجمع عددًا من الجهات التمويلية والاستثمارية والممكنة للمشاريع الناشئة، وأقسام الاستشارات والتدريب ولقاءات المستثمرين وبعض نماذج الابتكار والمشاريع الناشئة.

وخلال كلمات الافتتاح أكد الموسى اهتمام ودعم سمو نائب أمير الشرقية لفعاليات وبرامج مركز “سنا” وتعزيز دوره في تشجيع الشباب على دخول عالم ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة، مُقدمًا شكره للرعاة والداعمين والمشاركين، متطلعًا إلى مساهمة الملتقى في ربط رواد الأعمال بالمسؤولين والمستثمرين وصناديق رأس المال الجريء ودعم الشباب لتحويل أفكارهم ومشاريعهم لشركات تقنية ناشئة ومبتكرة، تدفع عجلة التنمية المستدامة تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030م.

وأوضح مشاري الجبر رئيس مجلس ريادة الأعمال بالغرفة والمشرف العام أن الملتقى يتطلع أن يكون أثره المُتوقع استفادة أكثر من 5000 مشاركًا ومستفيدًا وزائر، 300 جلسة استشارية وارشادية، و40 عارضًا من الشركات والمشاريع الناشئة، و15 جلسة حوارية وورشة عمل وكذلك معسكر تدريب ريادي ومعرض متخصص، بمشاركة 5 جهات حكومية و10 رعاة مشاركين.

ومن جهته ثمّن المهندس ناصر اليمني مدير معهد ريادة الأعمال الوطني بالأحساء “ريادة” علاقة الشراكة والتعاون مع الغرفة، مشيدًا بمبادراتها وجهودها في مجال ريادة الأعمال وإطلاق مركز “سنا”، مبينًا أن الهاكاثون شهد تقديم 250 فكرة ومشروعًا رياديًا تمت تصفيتها إلى 82 مشروعًا ناشئًا ستتبارى وتتنافس معا خلال أيام الملتقى للخروج منها بـ 10 مشاريع ريادية فائزة، يتم احتضانها ودعمها من خلال حاضنة مركز “سنا”.

وضمن برنامج فعاليات الملتقى في يومه الأول قدّمت أ. شهد عبدالرحمن المبارك، أخصائية تطوير أعمال أولى بمركز “ذكاء” أحد مراكز الابتكار التابعة لـ “منشآت”، تعريفًا مفصلًا لخدمات ومبادرات مركز “ذكاء” للتقنيات المتقدمة وتحفيز الابتكار وكذلك جرى تقديم ورشة عمل: نماذج السوق الأولية، قدّمها م. محمد الرافعي، مدير التنمية والتطوير بمركز “فاب لاب الأحساء” أول معمل تصنيع رقمي في الأحساء.

ويشهد الملتقى بالإضافة إلى هاكاثون ريادة الأعمال ومعرض المشاريع الناشئة، جلسات ارشاد واستشارات متخصصة وكذلك ورش عمل وجلسات حوارية مفتوحة، من بينها جلسة طريق شركات الـ “يونيكورن” UNICORN مع أ. حمد البكر الرئيس التنفيذي لشركة جاهز الدولية وجلسة منهجية وعمل رأس المال الجريء مع أ. رياض حمد الزامل، رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال فضلًا عن عروض فرص استثمارية وعروض أصحاب المشاريع التقنية الناشئة أمام المستثمرين.

يُشار إلى أن المُلتقى يُعد أهم فعاليات مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال “سنا” ومجلس ريادة الأعمال بالغرفة، لتقديم سُبل الدعم والرعاية لرواد ورائدات الأعمال بالأحساء وتمكينهم من الدخول في مجال المشاريع التقنية الناشئة.

الكلمات الدليلية

شارك الخدمة