تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
أنت الأن في Al Ahsa الرئيسية مركز الاخبار غرفة الأحساء تُنظّم حملة تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية الشتوية لمنسوبيها ومشتركيها والمراجعين
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
غرفة الأحساء تُنظّم حملة تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية الشتوية لمنسوبيها ومشتركيها والمراجعين
بالتعاون مع الشؤون الصحية
غرفة الأحساء تُنظّم حملة تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية الشتوية لمنسوبيها ومشتركيها والمراجعين

نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالأحساء، حملة تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية الشتوية لهذا العام لمنسوبيها ومشتركي ومراجعي الغرفة، وذلك بمشاركة الأستاذ عبداللطيف العرفج رئيس مجلس إدارة الغرفة وبحضور الدكتور وليد السلطان مساعد مدير الشؤون الصحية والدكتور ابراهيم المبارك نائب الأمين العام.

ويأتي تنظيم هذه الحملة التي شملت كافة موظفي الغرفة في مقرها الرئيسي وكذلك المشتركين والمراجعين لمتابعة معاملاتهم المختلفة بالغرفة، في إطار الحرص على تنظيم المبادرات والفعاليات التي تشجع من خلالها موظفيها على العناية بصحة أجسامهم والحفاظ عليها، وتوعيهم باتخاذ الإجراءات الضرورية للوقاية من الأمراض بشكل عام.

وشهدت الحملة التي أشرف عليها أطباء وممرضين ومختصون وتستمر ليوم عمل واحد، إقبالاً جيدًا من مسؤولي الغرفة وموظفي الإدارات والأقسام فيها، بالإضافة إلى المشتركين والمراجعين من مختلف الجنسيات. كما تضمنت الحملة توزيع مطويات توعوية وتقديم معلومات طبية ونصائح توعوية حول أهمية التطعيم الوقائي في تحفيز الجهاز المناعي للوقاية من أيّ عدوى وبالتالي تجنّب الإصابة بالأمراض الخطيرة والمعديَة.

والجدير ذكره أن الدراسات تفيد بأن تطعيم الأنفلونزا الموسمية يحُّد من انتشار العدوى داخل المجتمع، ويقلل احتمالية الإصابة بمضاعفات الأنفلونزا الخطيرة بنسبة 70 إلى 90 في المئة، ويعد مرض الأنفلونزا الموسمية من الأمراض المعدية التي لها تأثيرات صحية واقتصادية على النظام الصحي، حيث تقدر نسبة الإصابة السنوية بهذا المرض من 5-10 في المئة من البالغين بينما تصل بين الأطفال إلى 30 في المئة.