تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
أنت الأن في Al Ahsa الرئيسية مركز الاخبار غرفة الأحساء تُنظم دورة "وسيط عقاري محترف"
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
غرفة الأحساء تُنظم دورة "وسيط عقاري محترف"
بالتعاون مع المعهد العقاري 
غرفة الأحساء تُنظم دورة "وسيط عقاري محترف"

نظمت غرفة الأحساء ممثلة في لجنة العقار والإسكان بالتعاون مع المعهد العقاري السعودي "الذراع الأكاديمي للهيئة العامة للعقار مؤخرًا "دورة وسيط عقاري محترف (REBP) المؤهلة للعمل كوسيط عقاري معتمد في مجال تأجير الوحدات السكنية، للرجال والنساء، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي.

وتضمن برنامج الدورة التي امتدت لنحو 7 ساعات متواصلة، معلومات علمية تفصيلية عن الوساطة العقارية وأهمية مهنة الوسيط العقاري ما أسهم في تنمية مهارات ومعارف المشاركين بالدورة من العاملين والمهتمين بمجالات العقار ومكنتهم من الإلمام بأخلاقيات المهنة ومعرفة المسؤولية النظامية والقانونية لها والإلمام بدور الوسيط في نظام "إيجار" وكيفية تطبيقه عمليًا بشكل واضح ودقيق، والتمكن من أداء الوساطة في تأجير الوحدات السكنية.

ومن جهته أوضح المهندس خالد بن سعود الصالح رئيس اللجنة أن الدورة تأتي ضمن برامج التعاون المستمرة بين الغرفة والمعهد وفي إطار مساعي الهيئة العامة للعقار لتطوير برامج تدريبية ومهنية حديثة تسهم في بناء القدرات ورفع المعايير المهنية في القطاع العقاري بالمملكة، مؤكدًا أهمية تدريب وتأهيل العاملين في السوق العقاري بالأحساء من خلال نشر المعرفة وتلبية الاحتياجات التدريبية والتعليمية للقطاع العقاري بالتعاون مع شركاء الغرفة من الهيئات والمعاهد المتخصصة.

يُشار إلى أن الدورة أهلت المشاركين للحصول على شهادة مهنية معتمدة للعمل في مجال وساطة التأجير للوحدات السكنية.

والجدير ذكره أن هذه الدورة المتخصصة تأتي ضمن سلسلة البرامج التأهيلية واللقاءات التوظيفية والدورات التدريبية المتنوعة التي تنظمها وتستضيفها الغرفة بهدف تنمية وتطوير قدرات قطاع الأعمال والشباب والشابات السعودي ورفع تنافسيته بما يدفع سياسات وبرامج وخطط تشغيل وتوظيف أبناء وبنات المنطقة بالقطاعين العام والخاص.