تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
أنت الأن في Al Ahsa الرئيسية مركز الاخبار لجنة التدريب والموارد البشرية بغرفة الأحساء تكمل ترتيبات إطلاق برنامجي المستشار للباحثين عن العمل والتدريب ليوم الواحد
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
لجنة التدريب والموارد البشرية بغرفة الأحساء تكمل ترتيبات إطلاق برنامجي المستشار للباحثين عن العمل والتدريب ليوم الواحد
لجنة التدريب والموارد البشرية بغرفة الأحساء تكمل ترتيبات إطلاق برنامجي المستشار للباحثين عن العمل والتدريب ليوم الواحد
 
أكملت لجنة التدريب والموارد البشرية بغرفة الأحساء في اجتماعها الرابع مؤخرًا وضع الترتيبات الأخيرة لعدد من مبادراتها النوعية الهادفة لتنمية وتطوير مهارات الموارد البشرية وتمكيّن الكفاءات الوطنية بالأحساء ومن بينها برنامجي المستشار للباحثين عن العمل والتدريب ليوم الواحد.
 
وأطلع الاجتماع الذي عقد بقاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بالغرفة برئاسة الأستاذ محمد بن حزام العتيبي رئيس اللجنة على اللمسات النهائية الخاصة بإطلاق البرنامجين، حيث يهدف برنامج المستشار الذي يقدم مجموعة استشارات مجانية للباحثين عن العمل خاصة من حديثي التخرج وكذلك برنامج التدريب ليوم الواحد الذي يوفر فرص استطلاعية تدريبية، تتيح للمتدرب اكتشاف الوظيفة دون التزام طويل المدى بالإضافة إلى التعرّف على الأعمال اليومية في المجال الوظيفي الذي يختاره المتدرب.
 
ووافق المشاركون في الاجتماع على عقد ورشة عمل قبل تدشين البرنامجين مع بعض الفئات المستهدفة من الشركات والمؤسسات في قطاع التجزئة والصناعة والتعليم والصحة، ائذانًا بإطلاقهما في نهاية نوفمبر أو بداية ديسمبر المقبل بحول الله، مؤكدين على فوائدهما ودورهما في تمكين أبناء وبنات الوطن من العمل والمشاركة في مسيرة التنمية الاقتصادية الوطنية، وتشجيع المنشآت على استقطاب الكوادر الوطنية من الجنسين.
 
وناقش الاجتماع مستجدات مشروع تنظيم ملتقى الأحساء الأول للموارد البشرية، حيث تم تشكيل فريق عمل للقيام بأعمال ومهام وترتيبات تنظيم الملتقى برئاسة رئيس اللجنة على أمل أن يصاحبه تنفيذ معرض وظائف ويكون خلال العام المقبل بالإضافة إلى اعتماد برنامج لاستضافة وعقد لقاءات مع عدد من المسئولين المختصين في العمل والتنمية الاجتماعية والتدريب والموارد البشرية.
 
ومن جهته أوضح الأستاذ محمد بن حزام العتيبي رئيس اللجنة أن التدريب وتنمية الموارد البشرية ورفع القدرات التنافسية للكوادر الوطنية بالأحساء، وتعزيز فرص استدامتها في منشآت القطاع الخاص وكذلك تأهيل الباحثين عن عمل وتهيئة البيئة الملائمة لاستقطاب المواطنين يُسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ويدعم مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020م، داعيًا جميع هيئات ومؤسسات مجتمع الأحساء للتعاون ودعم ورعاية والمبادرات والأنشطة التدريبية وبرامج التوطين والعمل المتنوعة.