تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
أنت الأن في Al Ahsa الرئيسية مركز الاخبار غرفة الأحساء وفرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية يوقّعان مُذكرة تفاهم في مجال البحوث والاستشارات والمشاركة والدعم للوجستي
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
غرفة الأحساء وفرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية يوقّعان مُذكرة تفاهم في مجال البحوث والاستشارات والمشاركة والدعم للوجستي
ضمن مبادرة التوطين وبالتزامن مع فعاليات اللقاء الوزاري الثاني المفتوح بالأحساء
غرفة الأحساء وفرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية يوقّعان مُذكرة تفاهم في مجال البحوث والاستشارات والمشاركة والدعم للوجستي

بحضور معالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وقّعت الوزارة ممثلة بفرعها في المنطقة الشرقية والغرفة التجارية الصناعية بالأحساء مؤخرًا مذكرة تفاهم لمبادرة التوطين من خلال التعاون في مجالات البحوث والاستشارات وكذلك تبادل المعارف والقدرات والمشاركة والدعم اللوجستي.

وتهدف مذكرة التفاهم التي جرت مراسم توقيعها ضمن فعاليات المؤتمر الوزاري الثاني المفتوح الذي نظمه مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الغرفة بالأحساء مؤخرًا، إلى التعاون بين الطرفين فيما يُعنى بتمكين الكوادر الوطنية من العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص بالإضافة إلى تبادل الدعم في العمليات اللوجستية وإقامة ورش العمل المشتركة ذات العلاقة، والمساهمة في اللجان وفرق العمل المتخصصة بما يسهم في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، وأهداف رؤية المملكة 2030.

ووقّع المذكرة عن مقام الوزارة الأستاذ عبدالرحمن بن فهد المقبل مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية وعن الغرفة الأستاذ عبدالله النشوان أمين عام الغرفة وذلك بقاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بمقر الغرفة، بحضور الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي، رئيس مجلس الغرف السعودية والأستاذ عبداللطيف بن محمد العرفج، رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء وعدد من المسئولين في الجانبين وبعض رجال الأعمال بالأحساء.

وتشمل مجالات المذكرة البحوث والاستشارات التي تهدف إلى دفع عملية التوطين، وتقديم المقترحات حول الاتجاهات المستقبلية لأنشطة التوطين تلبية لمتطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، وتقديم الاستشارات والدراسات المشتركة وكيفية تنفيذها وكذلك المشاركة والدعم اللوجستي الذي يُحقِّق أقصى فائدة علمية وعملية، وإقامة ورش العمل المشتركة ذات العلاقة، والمساهمة في اللجان وفرق العمل المتخصصة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وتأتي تلك المذكرة ضمن علاقة التعاون بين الطرفين وفي إطار سعيهما المشترك لتحقيق رسالتهما في مجال تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في قطاع الأعمال من خلال دعم أصحاب العمل في القطاع الخاص لتوليد فرص عمل مستدامة وتطوير مهارات القوى العاملة الوطنية، خاصة بعد اعتماد مقام الوزارة للدليل الإرشادي لقرار توطين منافذ البيع في 12 نشاطًا اقتصاديًا بقطاع التجزئة.

يُشار إلى أن غرفة الأحساء تعمل وفقًا لخطة سنوية طموحة تهدف إلى تقديم خدمات التدريب والتأهيل والتوظيف والتطوير والإرشاد المهني لقوى العمل السعودي من الجنسين، وتنفذ سلسلة من اللقاءات الوظيفية المستمرة لشركات القطاع الخاص السعودي.