تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
أنت الأن في Al Ahsa الرئيسية مركز الاخبار غرفة الأحساء تختتم دورة "لغة الإشارة" لأفراد قيادة الدوريات الأمنية بالأحساء
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
غرفة الأحساء تختتم دورة "لغة الإشارة" لأفراد قيادة الدوريات الأمنية بالأحساء
استمرت ثلاثة أيام وشهدت تخرج 30 متدربًا
غرفة الأحساء تختتم دورة "لغة الإشارة" لأفراد قيادة الدوريات الأمنية بالأحساء

اختتمت غرفة الأحساء ومديرية الأمن العام ممثلة بقيادة الدوريات الأمنية بالأحساء مؤخرًا، برنامج الدورة التدريبية "لغة الإشارة"، تنفيذًا لمذكرة التفاهم الموقعة أخيرًا، بين مجلس الغرف السعودية ومديرية الأمن العام ممثلة بالإدارة العامة لدوريات الأمن العام، وذلك بواقع 10 ساعات تدريبية، لمدة ثلاثة أيام، وذلك بمقر الغرفة الرئيس.

وأوضح الأستاذ عبدالله النشوان أمين عام الغرفة أن الدورة شهدت تخريج 30 متدربًا، يمثلون الدفعة الأولى من أفراد الدوريات الأمنية بالأحساء، مبينًا أنها شهدت حضورًا وتفاعلًا متميزًا من قبل المتدربين من منسوبي الدوريات الأمنية ما عكس اهتمامهم على تعلم لغة الإشارة وحرصهم بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، والمساهمة في دمج الأشخاص الصم والبكم في المجتمع وتعزيز قدرتهم على التواصل والتعبير حتى لا يشعروا ذوو بأنهم غرباء في مجتمعهم.

وأشار النشوان إلى اهتمام وحرص الغرفة وقطاع الأعمال بالأحساء على التعاون والتفاعل وتقديم الدعم والمؤازرة لكافة المبادرات والرؤى التي من شأنها خدمة المجتمع والمصلحة العامة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، لافتًا إلى أهمية ترقية وتطوير قدرات ومهارات التواصل والتعامل ومستوى الخدمات التي تقدم لجميع فئات وشرائح المجتمع وخاصة الفئة الغالية على قلوبنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

يُشار إلى أن الدورة تأتي في سياق مذكرة التفاهم التي تم توقعيها مؤخرًا بين الأمن العام ممثلًا بالإدارة العامة لدوريات الأمن ومجلس الغرف السعودية لتفعيل أوجه الشراكة في مجالات نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز التعاون في مجال تدريب وتأهيل منسوبي دوريات الأمن في مختلف المناطق لإكسابهم أساسيات لغة الإشارة، بما يُمكنهم من التعامل مع من يحتاج لهذه اللغة عند الاتصال بغرف العمليات أو الفرق الميدانية.