تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
أنت الأن في Al Ahsa الرئيسية مركز الاخبار نائبة رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة تزور غرفة الأحساء وتشيد بدورها ومبادراتها التنموية
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
نائبة رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة تزور غرفة الأحساء وتشيد بدورها ومبادراتها التنموية
بحثت فرص دعم وتعزيز التعاون التجاري
نائبة رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة تزور غرفة الأحساء وتشيد بدورها ومبادراتها التنموية

أشادت السيدة مارتينا سترونغ، نائبة رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة، بجهود ونجاحات غرفة الأحساء المختلفة مثمنة تميّز نشاطاتها والفعاليات التي تنظمها في إطار رسالتها ودورها المجتمعي والتنموي، مبينة أنها تتابع عن قرب مبادراتها معلنة عن ترحيبها بالدعوة التي وجهّت لها للمشاركة في منتدى الأحساء للاستثمار في دورته الخامسة 2019م.

جاء ذلك ضمن زيارة عمل ودية قامت بها السيدة سترونغ ترافقها السيدة راتشنا كورهونن القنصل العام بقنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالظهران والوفد المرافق لهما، مساء أمس الاثنين 17/11/1439 الموافق 30/07/2018، لمقر الغرفة الرئيسي، حيث التقت الأستاذ عبداللطيف العرفج رئيس مجلس إدارة الغرفة والأستاذ عبدالعزيز الموسى نائب الرئيس والأستاذ فهد بوخمسين والأستاذ مشاري الجبر عضوي المجلس والأستاذ عبدالله النشوان أمين عام الغرفة وعدد من رجال الأعمال بالمنطقة، وذلك بقاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بمقر الغرفة الرئيسي.

وبحث اللقاء الذي شهد كلمات وافية من الجانبين، سبل تنمية ودعم العلاقات التجارية بين قطاعات الأعمال في البلدين الصديقين وفرص تنمية وتطوير الاستثمارات المشتركة وزيادة التبادل التجاري، مؤكدًا على عمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تربط بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، وما تشكله هذه العلاقات التاريخية الممتدة من مثالٍ لعلاقات الشراكة والتعاون والصداقة المتينة.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها فرص تعزيز العلاقات التجارية بما يحقق تطلعات قيادات البلدين في زيادة حجم وفرص التبادل التجاري بين الشركات وقطاعات الأعمال في البلدين الصديقين، لما فيه تعميق علاقات الصداقة والشراكة وخدمة مصالحهما وبحث واستكشاف فرص الاستثمار الجديدة.

وخلال اللقاء رحّب الأستاذ العرفج بالسيدة سترونغ والوفد المرافق لها، معبرًا عن شكره وتقديره لهذه الزيارة الكريمة، مثمنًا اهتمامها بزيارة الأحساء ومتابعتها لنشاطات ومبادرات الغرفة مؤكدًا على عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقين، وفرص دعم روابط التعاون الاقتصادي والتجاري من خلال عرض فرص ومشاريع الاستثمار وبرامج التعاون المشتركة، مشيدًا بدور السفارة وقنصليتها في الظهران وجدة في تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

ومن جهتها أكدت السيدة مارتينا سترونغ، على الموارد والإمكانات الكبيرة والواعدة التي تتمتع بها الأحساء وما تذخر به من فرص استثمارية وتنموية متنوعة مشيرة إلى حرصها على دعم وتعزيز آفاق العلاقات التجارية والثقافية بين قطاعي الأعمال في البلدين، معبّرة عن تطلعها لتحقيق مزيد من النجاحات في مجال تنمية وتطوير العلاقات في مختلف المجالات خاصة في الجوانب التجارية والاقتصادية.

ومن جانبه قدّم الأستاذ النشوان عرضًا حول دور الغرفة في إطلاق المبادرات وعقد الشراكات وبناء التحالفات التنموية والمجتمعية مع الجهات المختصة والمعنية في الأحساء وخارجها، وتفعيل دور ومساهمة القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد المحلي، مستعرضًا مسيرة ومخرجات منتدى الأحساء للاستثمار عبر نسخه المختلفة وانموذج الشراكة الاستراتيجية الناجحة في تنفيذه بالتعاون مع شريكه الاستراتيجي أرامكو السعودية مشيرًا إلى نجاح الواحة الأحساء مؤخرًا في تسجيل أسمها بقائمة التراث العالمي لليونيسكو.

وشهد اللقاء عدة مداخلات من رجال الأعمال لسعادة السيدة سترونغ والوفد المرافق لها حول أوجه التعاون الممكنة بين شركات البلدين وآفاق الاستثمار الواعدة والمتنوعة في الأحساء فضلًا عن فرص بناء وتعزيز الشراكات التجارية معبّرين عن تطلعهم لتكرار زيارات عمل السفارة بما يسهم في بناء شراكات بناءة وفاعلة بين قطاعي الأعمال في البلدين.

وفي نهاية اللقاء تقدمت السيدة مارتينا سترونغ، نائبة رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة، بالشكر والتقدير لغرفة الأحساء على حفاوة الاستقبال واهتمامها ببحث أوجه التعاون وزيادة فرص تعزيز العلاقات التجارية ودعم وتيسير قنوات التواصل مع قطاع الأعمال الأمريكي، بما يسهم في تعميق العلاقات وتنمية التبادلات التجارية بين البلدين.